بِلَادٌ تُعِدُ حَقَائِبَهَا للرَحِيلْ.. وَلَيْسَ هُنَاكَ رَصِيفٌ ..وَلَيْسَ هُنَاكَ قِطَارْ

السبت، 2 يناير 2010

عَامٌ سَاخِنْ ..



لقد بدأ هذا العام ،
بدأ بلا شتاء ، وبلا صقيع ،
بدأ معه خسوف القمر ، وبدأت معه ولادة اضطرابات جديدة ..

خسف القمر ..!

لم يكن غريبا عليَّ أن يبدأ عامي قاسٍ جدًا ..

فتحتُ مُذكراتي التي قبل أعوام ..

كانت في بعضها حزينة ..

والبعض الآخر يلتفُ برداء الأمل الكاذب ..

لم يكن شيئا يستحقُ الكتابة عنهُ ..

لكنني مع بدأ هذا العام ، أستقبلهُ بنفسٍ حزينة ، وأبدوا وكأنني فقدتُ الأمل في ك شيء

عددتُ أصدقائي .. فلم أجد ، كُلُ الذين هوتهم نفسي ابتعدوا وتلاشوا ..

لم يتبق لي أحد هذا العام .. وإن تبقى فهم ليسوا كمن رحلوا .. وإن بقوا بقربي فليسوا يشعرون بجرحي ..

لآ أدري لماذا تعتريني في هذه اللحظات ~~ ساعة ألم ~~

ولآ أدري لم أتى هذا الشتاء ساخن .. وليس فيه ما يدعوني لأن أدفء قلبي برداء الأمل ..

ساخن ، ولن يدعوني لأن أتدفء

ساخن .. ولن يدعوني لكي أنتظر هطول المطر ..

(( أدمنتُ أحزاني .. فصرتُ أخافُ أن لا أحزنا ..

وَطُعِنْتُ آلافًا من المراتِ حتى صار يوجعني أن لا طعنا ..

ولعُنتُ في كل اللغات وصار يقلقني بأن لا ألعنا .. )) ~ نزار قباني ~


أتعبتني ذكريات الأعوام التي مضت ، وأتعبني التفكير فيما سيأتي ..


كيفَ سيأتي هذا العام ...؟


أمثل كُلِ الأعوام ..؟؟ أفكر وأخطط وأحلم ثُمَ يضيعُ هباء ..


لآ شيء يفاجأني .. حتى موت الأحلام ،


لآ شيء يقلقُني .. حتى بُعد من أحبهُم عني ..


ستمضي هذه الأعوام ، سَتُسطر على الأوراق كما سطرتُ الأعوام التي رحلتْ ...


وسآلفُ أحزانها ، وأفراحَها ، تعاستها ، وجراحها ،


كما سآلفُ فرحي ، وكبريائي ، وبعضًا من الكذب المنمق على قلبي ....


لَمْ أَعُد أشتهي الحديثَ مع أحد ، ولم أعد أشتهي أن يخدعني أحد مُجددًا ، ولم أعد بحاجة إلى المزيد من الأحلام الميتة قبل ولادتها ..


هل أنا كئيبة ..؟؟ أم أنني أتصنعُ الكآبة ، أم أنني فقط بحاجة للمزيد من الصمت ..


الصمت مع نفسي ، والحديث إلى الآخرين بصمت ..


قد أستطيع أن أهرب من الآخرين ، وأن لآ أتحدث اليهم ، ولكن .. أنّى لي الهُروب من نفسي


ومن الحديث معها ..


وهي التي لا تترك لي مجالا من الراحة .. يزعجني التفكير


يزعجني أن أصمت وأنا بداخلي الكثير من الحوار الذي لا ينتهي .. عتاب في بعضه .. بكاء آخر ، وبعضًا من المزيج التعيس بين تقمص الفرح .. وتعاسة الداخل..


أهذا عام أبدأ بهِ ..؟


أهكذا يبدأ عام ൨൦൧൦ لآ أجدهُ مختلفا عن ൨൦൦൪ و൨൦൦൯


ربما سيكون .. جديدا بحزنه ، بكذبه ، بخيانته ، بجراحه .. ربما سيفاجأني بأن لا أتفاجأ ..!!


كُل عَامْ وَ أنْتُم بِخَيْر ..!!




هناك تعليقان (2):

The absent يقول...

لا اعلم ماذا اقول . . لكن صدقيني سيكون مثله مثل اي عام ماضٍ او ات . .

لن يختلف كثيرا عن اخوته اللذين يرقدون الان تحت التراب . . فـ جميعهم يشبهون البحر في غدره . . فلا تأمني بهم . .

اتمنى ان يكون أفضل . .

مُتمنياً : عامُكِ سعيد

NOUR Kamal يقول...

وأنا ايضا أتمنى أن يكون عامك جميل وجيد وأفضل من الأعوام التي سبقت ..

لآزال هُناك أمل ..

دُمتَ بحفظِ الله ورعايته