بِلَادٌ تُعِدُ حَقَائِبَهَا للرَحِيلْ.. وَلَيْسَ هُنَاكَ رَصِيفٌ ..وَلَيْسَ هُنَاكَ قِطَارْ

الجمعة، 12 نوفمبر 2010

استمتع بحياتك ... سيرة ومنهاج

دراسات في السيرة :
حينما تعلمنا السيرة النبوية في الجامعة ، كانت جامدة ، حد أننا كُنا نخاف أن نذاكرها ، نخاف من الغزوات ، ومن الأسماء الكثيرة التي تملأ الكتاب .. رغم أنني في ذلك الوقت لم أقصر في الدراسة ، إلا أنني لم أحب المادة كحبي للمواد الأخرى ..
قصة حب :
بعد عامين .. حينما كنتُ أقلب بعض القنوات على شاشة التلفاز ، وجدتُ برنامج عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم واسمه قصة حب ، وحينما بدأت بمتابعته ، وجدتُ نفسي أحبُ النبي عليه الصلاة والسلام حُبا جما .. فاض به فؤادي ..
حلقات في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم :
في إحدى المرات ، كنتُ أسمع للراديو للدكتور محمد راتب النابلسي ، فإذا به يتحدث عن النبي سيرة ومنهاج ، صفاته ، أخلاقه ، وسنته ، وأشياء كثيرة ، وحينما تعمقتُ بها ، وجدتُ نفسي أهيم حُبا بنبيي وأشتاقُ لرؤيته ، حلمًا وحقيقة ...
بعد ثلاث أشهر ...
قررتُ أن أبدأ بفهم سيرة النبي فهمًا جميلاً .. فبدأتُ بالحرصِ على أن أقرأ في سيرته ، وأن أبحث عن كتب تجعلني أعشقه صلوات الله عليه ..
أما استمتع بحياتك .. للدكتور محمد العريفي
فكان هذا الكتاب من اجمل ما قرأت عن سيرة النبي ..
فهو كتاب يجعلك تعشق النبي بسيرته العطرة ، يجعلك تتخيل كم هو فوق البشر وخير البشر في كل تعاملاته ، حتى أنني بدأتُ أقول : كيف حالي إن حدث معي نفس الأمر الذي حدث مع النبي وتعامل معه بصبر وحكمة ..
أحبُهُ صلى الله عليه وسلم ..
اللهم اجمعني واجمع من يقرا كلماتي مع النبي في الجنة ، وارزقنا شفاعته ، ومحبته .. اللهم آمين

هناك تعليق واحد:

ابراهيم احمد يقول...

اللهم اجمعنا مع النبي الأمي الامين .. و اجعلنا من شفعائه يوم الدين .. آآآمين